ملوك المغرب , الشغل و العمل في المغرب, المملكة المغربية , اخبار المغرب , تاريخ المغرب , مواقع انترنت خاصة بالمغرب , Maroc , Morocco , Maroko , Maroucos , Almaghrib
مغرب الخميس, 2024-06-20, 3:46 AM
الرئيسية | التسجيل | دخول أهلاً بك ضيف | RSS
 
المملكة المغربية

قائمة الموقع
فئة القسم
الرياضة [13]
اخبار الرياضة المغربية و العالمية
السياسة [16]
اخبار السياسة
الفن و الثقافة [2]
اخبار الفن و التقافة
الاقتصاد [9]
اخبار الاقتصاد
الحوادث [1]
اخبار الحوادث , الكوارث , الجرائم , الفيضانات و الحرائق
انشطة ملكية [1]
الانشطة التي يقوم بها الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 137
Block title
Block title
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » 2012 » أغسطس » 03

قتلت مجموعة مسلحة ثلاثة من حرس الحدود الجزائريين مساء أمس بين منطقتي روبان والزوية قرب الحدود المغربية، بحسب ما أفادت وسائل إعلام جزائرية اليوم. وكتبت صحيفة الوطن على موقعها على الإنترنت أن "ثلاثة من عناصر حرس الحدود قتلوا في كمين لمجموعة ارهابية مجهولة العدد في منطقة تقع بين الزوية وروبان على بعد 50 كيلومتر من مدينة تلمسان (600 كلم غرب الجزائر)".

وأضافت الصحيفة أن الجنود كانوا "يقومون بدورية على الحدود مع المغرب عندما فاجأتهم المجموعة المسلحة بوابل من الرصاص". وأكد الموقع الإخباري الجزائري المتخصص في تغطية أخبار المغرب "نوميديا نيوز" أن "قوات الجيش الجزائري شرعت بعد الهجوم مباشرة في تمشيط المناطق الحدودية"، بحثاً عن منفذيه.

وأضاف الموقع أن قيادات أمنية تنقلت الى مدينة مغنية الحدودية. ورجحت المصادر أن تكون مجموعة إسلامية مسلحة تنشط في جبل العصفور الممتد من الأراضي الجزائرية الى المغرب، وراء العملية. والحدود بين الجزائر والمغرب مغلقة منذ عام 1994، بعد اعتداء استهدف فندقاً في مراكش حمّلت المملكة المغربية أجهزة الاستخبارات الجز ... قراءة التالي »
مشاهده: 752 | أضاف: ali | التاريخ: 2012-08-03 | تعليقات (0)

قال عزيز رباح، وزير التجهيز والنقل "إن ارتفاعا ملحوظا على مستوى جميع مؤشرات اختلال السلامة الطرقية قد تم تسجيله خلال 2011"٬ مضيفا أن التقليص من عدد حوادث السير يمر بالضرورة عبر التحسيس والتربية على السلامة الطرقية.



وسجل رباح٬ في اجتماع يوم الأربعاء فاتح غشت 2012 بمناسبة الدورة 56 للجمع العام للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير٬ أن عدد حوادث الطرق زاد في 2011 بمعدل 2,48 في المائة٬ فيما ارتفع عدد القتلى بنسبة 11,75 في المائة.



وأضاف رباح أن نفس الوتيرة التصاعدية تم تسجيلها بالنسبة لعدد الإصابات الخطيرة (بزائد 9,36 ) وكذا بالنسبة للأشخاص المصابين بجروح طفيفة (بزائد 2,84 في المائة)٬ معربا عن أسفه للأرقام المخيفة التي تم تسجيلها خلال 2011 ٬ والتي بلغت ما بين 4200 قتيل٬ وعشرة آلاف مصاب بجروح خطيرة و100 ألف آخرين مصابين بجروح خفيفة.

وأبرز رباح إن عدد حوادث السير انخفض بشكل طفيف بمعدل 0,24 في المائة خلال الستة أشهر الأولى من 2012 ٬ فيما بقي عدد القتلى في ارتفاع مستمر بزائد 8 في المائة٬ مشيرا إلى أن هذه الأرقا ... قراءة التالي »
مشاهده: 1021 | أضاف: ali | التاريخ: 2012-08-02 | تعليقات (0)

صادق مجلس الحكومة اليوم على مشروع قانون رقم 12ء93 بتغيير القانون رقم 96ء24 المتعلق بالبريد و المواصلات، تقدم به السيد وزير الصناعة و التجارة و التكنولوجيات الحديثة.

يندرج إعداد هذا المشروع تماشيا مع قرار السلطات العمومية بإسناد المهام موضوع 6 و 12 و 13 من الفقرة الثالثة من المادة 29 من القانون رقم 96ء24 المتعلق بالبريد و المواصلات إلى المديرية العامة لأمن نظم المعلومات التابعة للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالدفاع الوطني.



و يهدف مشروع هذا القانون إلى نسخ المقاطع السالفة الذكر التي تتولى بموجبها الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، من جهة، "اقتراح على الحكومة النصوص التنظيمية المطبقة على التشفير و مراقبته و كذا معايير نظام اعتماد مقدمي خدمات المصادقة الإلكترونية و اتخاذ التدابير اللازمة لتفعيله"، و من جهة أخرى، "القيام لحساب الدولة باعتماد مقدمي خدمات المصادقة الإلكترونية و مراقبة نشاطهم".
مشاهده: 695 | أضاف: ali | التاريخ: 2012-08-02 | تعليقات (0)

يسلط الكتاب٬ الذي قدم خلال حفل تكريم للكاتبة الراحلة نظمه مركز الدراسات التاريخية والبيئية بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية٬ الضوء على فترات متسلسلة من تاريخ شمال إفريقيا والمغرب منذ فترة ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث٬ مع تركيز على البعد الأمازيغي في هذا التاريخ.

ويتكون الكتاب الذي يقع في حوالي 388 صفحة٬ من ستة فصول٬ هي "المغرب بين الأسطورة والحقيقة الجغرافية"٬ و"شمال إفريقيا خلال ما قبل التاريخ"٬ و"شمال إفريقيا خلال ما قبل الحكم الروماني"٬ و"شمال إفريقيا خلال الحكم الروماني"٬ و"المغرب في الحقبة الرومانية"٬ و"الإسلام في المغرب ومسلسل التعريب".

وقال مدير مركز الدراسات التاريخية والبيئية بالمعهد٬ السيد محمد آيت حمزة٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ إن "هذا الكتاب يعد فريدا من نوعه لأنه يقدم نظرة من خارج المؤسسة أولا٬ ومن خارج التخصص ثانيا"٬ لكون الكاتبة كانت تعمل طبيبة اختصاصية في طب النساء والتوليد.

وأضاف السيد آيت حمزة أن "أسلوب الكاتبة يتميز بالدقة في تقديم المعلومة وفي ملء الفراغات التي لم تتطرق إليها كتب ... قراءة التالي »
مشاهده: 885 | أضاف: ali | التاريخ: 2012-08-02 | تعليقات (0)


اقيم في موسكو حفل فني للموسيقي كمال شاجري وذلك في نادي ألكسي كوزلوف وسط العاصمة. إنها موسيقى الفيوجن التي استحوذت على عقول وقلوب الملايين من الناس في مختلف أنحاء العالم.

كمال شاجري موسيقي ذو جذور مغربية، أدخل على موسيقاه انغام بلده الام - المغرب، ليمنح هذا التوجه وجها جديدا وفريدا بالالحان المغربية الساحرة.

هو خليط من الموسيقى المغربية التقليدية، من موسيقى شمال إفريقيا مع الجاز والبلوز والروك.
مشاهده: 898 | أضاف: ali | التاريخ: 2012-08-02 | تعليقات (0)

بمجرد إعادة تزكيته على رأس حزب العدالة والتنمية المغربي ، قام عبد الإله بنكيران بإبعاد بعض الأسماء المهمة في قيادة التنظيم أثناء ترشيح أعضاء الأمانة العامة لذات الحزب ، الذي عقد مؤتمره الأخير بمدينة الرباط ، وعرفت الأسماء المبعدة لدى الرأي العام المغربي بانتقاداتها الحادة للسياسة العمومية وعدم مجاراتها لتوجهات رئيس الحكومة .

محمد ظريف المحلل السياسي والباحث المختص في حركات الإسلام السياسي ، في تصريح قال إنه يجب النظر إلى قرار إبعاد عبد الإله بنكيران لمجموعة من الأسماء من الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية من زاويتين الزاوية الأولى ، أن الأمين العام الذي حصل على إعادة تجديد الثقة فيه من طرف المؤتمرين ، يريد توجيه رسالة إلى العناصر الحزبية والقيادية التي تنتقد السياسات العمومية التي تنخرط فيها الحكومة ، أو تتجاوز في انتقاداتها الخطوط الحمراء ، وبالتالي لا مجال لوجودها حسبه بالأمانة العامة للحزب .

وأشار ظريف إلى أن الحالات التي تم إبعادها كالمقرئ أبو زيد وعبد العزيز أفتاتي وعبد الله بوانو ، ليست معارضة لسياسة الحزب ، وإنما ... قراءة التالي »
مشاهده: 784 | أضاف: ali | التاريخ: 2012-08-02 | تعليقات (0)
طريقة الدخول
اعلانات
بحث
اعلانات بالمجان

 
 
 
 
التقويم
«  أغسطس 2012  »
إثثأرخجسأح
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031
اداعات مغربية
Aktab
Amazigh
Aswat
Atlantic Radio 92.5 FM
Cap Radio
Chada FM
Chaine Inter
Hit Radio Buzz
Hit Radio Dancefloor
Hit Radio FM
Hit Radio Mgharba
Hit Radio RnB
Hitradio
Idaa Al Watania 96.0 FM
Luxe Radio
Medina FM
MedRadio
Radio 2M
Radio France-Maghreb
Radio Maroc
Radio Mars
Radio Medi 1
Radio Plus Marrakech
Radio Rif Melody
Radio Sawa Morocco
Radio Yabiladi
Tachelhite Radio
Yabiladi Radio
قنواة التلفزة

أصدقاء الموقع
  • إنشاء موقع مجاني
  • منتدى الدعم والمساعدة
  • افضل 100 موقع
  • Facebook
  • Twitter
  • مقالات تقنية
  • كلمات الموقع مغرب
    الجيش الملكي الرجاء البيضاوي l'immigration au Canada اغاني المغرب الامازيغ كرة القدم المنتخب المغربي الدفاع الحسني الجديدي رقصات شعبية المنتخب المغربي لكرة القدم جريدة محمدية بريس المغربية صحيفة الكترونية مغربية تخص أخبار صحيفة محمدية بريس المغارييه محمدية بريس جريدة مغربية موقع جريدة محمدية بريس من المغرب المنتخب المغربي moteur صناعة السيارات عجائب و غرائب maroc عروض البيع والشراء ومنتدى متميز Morocco souq rabat مراكش جامع الفنى القفطان المراة المغربية لباس المراة لباس النساء الجلباب المغربية المراة الحناء الملك محمد السادس استراليا الجامعة الدراسة المانيا امريكا جامعات العربية جامعات المغرب جامعات دولية فرنسا كندا مدينة اسفي المغربية est تعليم مدارس مدينة مكناس المغربية الرباط Eurosport Hébergement Gratuit Site Web خريطة المغرب الجلباب المغربي الدار البيضاء الرجاء الراضي اكادير صورة اغادير منظر الجمال.نت دليل الجمال للمرأة العربية الجمال اللباس المغربي لباس الاعراس مغربية صور العاصمة Photos Image Photo imouzzar ifran foot ball احواش الاطلس فلكلور الحسن الثاني ملك المغرب اللاعب المهدي بن عطية جميلة سياحة شاطئ مدينة اكادير ادرار ملعب الامير الاميرة العائلة القصر الملكي المملكة المغربية رشيد مولاي رشيد

    Copyright MyCorp © 2024
    استضافة مجانية - uCoz Agence Référencement Maroc