ملوك المغرب , الشغل و العمل في المغرب, المملكة المغربية , اخبار المغرب , تاريخ المغرب , مواقع انترنت خاصة بالمغرب , Maroc , Morocco , Maroko , Maroucos , Almaghrib
مغرب الخميس, 2024-05-02, 7:08 AM
الرئيسية | التسجيل | دخول أهلاً بك ضيف | RSS
 
المملكة المغربية

قائمة الموقع
فئة القسم
الرياضة [13]
اخبار الرياضة المغربية و العالمية
السياسة [16]
اخبار السياسة
الفن و الثقافة [2]
اخبار الفن و التقافة
الاقتصاد [9]
اخبار الاقتصاد
الحوادث [1]
اخبار الحوادث , الكوارث , الجرائم , الفيضانات و الحرائق
انشطة ملكية [1]
الانشطة التي يقوم بها الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 137
Block title
Block title
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » 2012 » يوليو » 13 » برامج رمضان في القنوات المغربية: فكاهة ومسلسلات وأفلام وبرامج متنوعة
12:11 PM
برامج رمضان في القنوات المغربية: فكاهة ومسلسلات وأفلام وبرامج متنوعة

ـ أعدت القنوات التلفزيونية المغربية برمجة خاصة بشهر رمضان الكريم، تشمل مجموعة من البرامج المتنوعة والمسلسلات والأفلام التلفزيونية والسينمائية.

في 'الأولى':
سيكون لمشاهدي القناة 'الأولى' المغربية موعد مع مجموعة من النجوم المغاربة في طبق ترفيهي وفكاهي. فقبل الإفطار، يعود الممثل المقتدر محمد بسطاوي لنسج حكايات 'جحا يا جحا' للموسم الثاني. بعده، يأتي محمد الجم، نجم الكوميديا المغربية، ليرسم لحظات من الضحك في سيتكوم 'العام طويل'. وعند الإفطار، يعود الفنان المتألق عبد الجبار الوزير وأسرته الفنية الظريفة للموسم الثاني، للتوقيع على مواقف جديدة ومسلية بالمنزل التقليدي في سلسلة 'دار الورثة' التي حققت نجاحا لافتا للانتباه خلال رمضان العام الماضي، توّج بحصولها على إحدى جوائز مهرجان القاهرة الأخير.
كما يلتقي المشاهد المغربي مع الفنان الكبير البشير سكيرج من خلال السلسلة المقتبسة عن 'حكاية الحراز' المستوحاة من التراث المغربي. وتجدد الأولى ارتباطها بالموروث الثقافي المغربي من خلال بث إنتاجات تلفزيونية وأفلام مغربية، بالإضافة إلى برمجة أفلام عالمية من خلال دورات 'أروع الإنتاجات السينمائية الأمريكية'، 'جديد السينما المصرية'، 'فان دام' و'شاروخان'...
وتواصل القناة الأولى تقديم مجلاتها التلفزيونية: '45 دقيقة' و'مداولة'، مع برمجة سهرات فنية ليلة كل يوم سبت.

في القناة الثانية:

ركزت القناة التلفزيونية الثانية في برمجتها الرمضانية على الفكاهة من خلال مجموعة من الأعمال الكوميدية، من بينها سلسلة 'ياك حنا جيران' التي يخرجها إدريس الروخ، وتشارك فيها مجموعة من الممثلين المرموقين: محمد مجد، محمد بسطاوي، منى فتو، عبد الله شيشا، سعيد باي، وغيرهم. كما تقدم كوميديا رومانسية بعنوان 'عقبى ليك' تحكي سيرة فتاة ينقصها العثور على رفيق الحياة لتكتمل أسباب سعادتها، يشارك في هذه السلسلة سناء عكرود، أمل الأطرش، دنيا بوطازوت، طارق البخاري... ومن خلال كوميديا 'سعدي ببناتي' سيتجدد اللقاء مع الفنان الحسين بنياز (الشهير بلقب باز)، كما سيتم اللقاء مع الفنان الكوميدي حسن الفذ في عمله الجديد 'الفذ تيفي'. وتضرب القناة الثانية أيضا لمشاهديها موعدا مع الممثل الفكاهي مصطفى الداسوكين من خلال سلسلة 'رد بالك'، وموعدا آخر مع الكوميدية حنان الفاضلي في 'آش خسرتي إيلا ضحكتي'، وستقدم كذلك النسخة المغربية من السلسلة الدولية 'كاميرا كافي' التي يشارك فيها عدد من الممثلين كعزيز الحطاب ومصطفى الهواري وآمال ستى ومريم أجدو وغيرهم. وتعرض سلسلة كوميدية (كل اثنين) تحمل عنوان 'حقا تحقيق' يشارك فيها عدد من الفنانين الكوميديين: محمد الجم، طارق البخاري، عزيز العلوي، سكينة الفاضلي، فاتن اليوسفي. فيما ستعمل القناة الثانية على إعادة تقديم السلسلة الهزلية 'احديدان' وذلك بشكل يومي عوض موعدها الأسبوعي في باقي شهور السنة.
وضمن صنف 'الكاميرا الخفية'، يلتقي جمهور القناة الثانية مع 'جار ومجرور'، وهي سلسلة ترفيهية وقع في حيلها ومواقفها المضحكة مجموعة من نجوم الفن والرياضة. كما تورط سلسلة 'تاكسي 36' ركاب سيارة أجرة صغيرة في مقالب مثيرة ومسلية. وضمن السهرة السينمائية الأسبوعية 'سينـي ـ ستار' سيتم تقديم أربعة أفلام: 'موسم المشاوشة' للمخرج محمد عهد بنسودة، 'خربوشة' لحميد الزوغي، 'بحيرتان من دموع' لمحمد حسيني، 'ريح البحر' لعبد الحي العراقي.
وتقدم القناة أيضا عددا من الأفلام التلفزيونية من إنتاجها: 'فاميلا جنب الحيط' من إخراج هشام العسري وبطولة محمد خيي، نادية نيازي، كوثر المعطاوي، مالك أخميس؛ 'أولاد البهجة' من إخراج هشام عين الحياة وبطولة هشام السلاوي، نبيلة حرفان، مصطفى تاه تاه، محمد الشوبي، رفيق بوبكر، سعيد آيت باجا؛ 'بنات الرحمة' من إخراج فريدة بورقية وبطولة منى فتو، هشام بهلول، أمينة رشيد، سناء محيي الدين، جميلة رشيق، نورالدين بنكيران؛ 'هادي والتوبة' من إخراج رشيد حمان وبطولة مراد الزاوي، زينب عبيد، نعيمة إلياس، عبد اللطيف خمولي، عبد الله شكيري.

في القناة الرابعة:

تقدم القناة التلفزيونية 'الرابعة' المختصة بالمعرفة والتربية مجموعة من البرامج والأعمال الوثائقية، طيلة شهر رمضان المعظم، من بينها برنامج 'جولة على شواطئ المتوسط'، ويتعلق الأمر بجولة يقوم بها كل من بول وشيرل شارد، الزوجين الكنديين، في بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط، حيث قضيا في سفينتهما سنوات عديدة يتنقلان بين بلدان الساحل المتوسطي ليرصدا بالصورة والصوت أهم معالم البلدان التي يزورانها، وعادات السكان وأصولهم ومهرجاناتهم والمناطق التي يجب على السائح أن يزورها في ذلك البلد.
كما تقدم نفس القناة برنامج 'العالم والتكنولوجيا الحديثة' و'أسرار المتوالية الجينية' الذي يزور وينقل الدراسات الميدانية ويلتقي بالعلماء المختصين الذين يشرحون تجاربهم وما توصلوا إليه، وذلك بالصورة الحقيقية والغرافيك. ويتطرق الوثائقي إلى القضايا القانونية والأخلاقية التي أثارتها الكثير من الاكتشافات والتجارب في مجال علم الوراثة على المستوى العالمي.
ويخصص برنامج 'اكتشاف الآفاق' لأماكن تعاقبت عليها الحضارات وبقيت صامدة من دون ذوبان. أجيال ومجتمعات تفاعلت مع بيئتها الطبيعية وأماكن بلغت حدا من العزلة عن العالم، إذ لا يمكن الوصول إليها إلا جوا. أماكن في شمال افريقيا وأمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية وأوروبا وحتى القطب الشمالي، رغم التباعد الجغرافي يجمعها عصب مشترك وهو الإنسان وقدرته الفريدة على تطبيق خبرته وانعكاسها على معيشته.
ويسلط برنامج 'حول منزلكم' الضوء على تقنيات الديكور المخصص للمنزل، ويعطي نصائح عملية حول إعادة ترتيب واختيار الأثاث المناسب لمختلف الأذواق. كما يزود المشاهدين بأفكار بسيطة تغير شكل البيت وتجعله أكثر جمالا.
أما العمل الوثائقي 'صغيرة ومفترسة' فيتحدث عن التهديد الذي يتعقب الحيوانات الصغيرة الرضيعة من قبل المفترسين، بسبب حجمها الصغير وانعدام خبرتها.
وتتلمس السلسلة الوثائقية 'بصمات في التاريخ' خطى الحضارات السابقة وفنونها، وتأخذ المشاهدين إلى مواقع أثرية مميزة من خلالها يظهر الإحساس الفني المرهف لمن سكن هذه المواقع، وكيف يتداخل مع حياة إنسان اليوم، يزور البرنامج مناطق تحتضن بقايا بشرية عمرها أكثر من 9000 سنة، وأعلنتها منظمة اليونسكو محميات تاريخية. فمن الأندلس إلى غرناطة إلى دمشق إلى أسطنبول إلى مصر...
ويسافر الوثائقي 'المحميات ملاذ المخلوقات' بالمشاهدين عبر منطاد إلى أشهر المحميات عبر العالم، حيث سيكتشفون عالم الحيوانات بأنواعها وأشكالها المختلفة، وسيعرض البرنامج طرق عيش هاته الحيوانات وتأقلمها مع طبيعة كل منطقة.
ويكشف برنامج 'أسرار روائع السينما' النقاب عن أسرار الإنتاجات السينمائية، خاصة المتعلقة بالمؤثرات الخاصة، سواء من حيث الصوت أو الصورة. ويعطي البرنامج للمشاهدين نموذجا للافلام السينمائية العالمية التي استخدمت فيها هذه المؤثرات الخاصة.
فيما يعرض الوثائقي 'معالم خالدة' أرقى وأشهر المآثر التاريخية في العالم التي احتفظت بهويتها على مدى قرون. ويرصد البرنامج للمعمار الخالد الذي يمثل الحضارة الإسلامية في الغرب، كما هو الشأن بالنسبة إلى 'قصر الحمراء' في اسبانيا، هذا القصر الذي يبرز تلك العلاقة بين الفنان المسلم والفاتح المسلم، إذ تطغى على هندسته الحروف العربية والآيات القرآنية.
وتقدم القناة الرابعة أيضا مسلسلا بعنوان 'أبو جعفر المنصور' الذي تدور أحداثه في الحقبة التاريخية التي عاصرت النصف الثاني من عصر الأمويين وبداية الخلافة العباسية حتى عهد مؤسسها الفعلي أبو جعفر المنصور - بطل القصة، القصة تعايش حياة الناس في تلك الحقبة، كما تسرد تطورات الأحداث في بيت الخلافة الأموي من عهد الخليفة عمر بن عبد العزيز وحتى عهد آخر خلفائهم مروان بن محمد بن مروان، ويعايش حياة العباسيين في الحميمة مسقط رأس أبي جعفر منذ عهد إمامهم وجده علي بن عبد الله بن عباس... وتتطور الأحداث حتى يصل أبو جعفر المنصور إلى سدة الحكم والخلافة وحكمه لبلاد المسلمين مدة 20 سنة من 137 هـ إلى 157 هـ.
كما تقدم القناة مسلسلا تاريخيا سوريا بعنوان 'قمر بني هاشم'، تدور أحداثه حول السيرة النبوية الشريفة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم منذ مولده وحتى وفاته، كما ستكون الأحداث بمثابة تعريف بعظمة النبي المختار للعالم أجمع. ويروي المسلسل السيرة النبوية مناقشا المناخ الاجتماعي الذي سبق ولادة الرسول الكريم، وصولا إلى حدث الولادة، فالنشأة، فالنبوة، زيجاته، غزواته، وتنتهي الحكاية بخطبة الوداع ووفاة الرسول الكريم. شارك في المسلسل أزيد من 230 ممثلا وممثلة، وهو من بطولة رشيد عساف وأسعد فضة وجيني إسبر ونجاح سفكوني وسحر فوزي وتيسير إدريس وصالح الحايك.
مشاهده: 2581 | أضاف: ali | علامات: المغرب, رمضان 2012, برامج رمضان في القنوات المغربية | الترتيب: 2.0/1
مجموع التعليقات: 1
1 رمضان في المغرب2013  
0
لاحظ أن تاريخ رمضان 2013 يبدأ 8 يوليو 2013!
http://www.gobladi.com/ramadan-2013-au-maroc

الأعضاء المٌسجلون فقط يٌمكنهم إضافة تعليقات
[ التسجيل | دخول ]
طريقة الدخول
اعلانات
بحث
اعلانات بالمجان

 
 
 
 
التقويم
«  يوليو 2012  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031
اداعات مغربية
Aktab
Amazigh
Aswat
Atlantic Radio 92.5 FM
Cap Radio
Chada FM
Chaine Inter
Hit Radio Buzz
Hit Radio Dancefloor
Hit Radio FM
Hit Radio Mgharba
Hit Radio RnB
Hitradio
Idaa Al Watania 96.0 FM
Luxe Radio
Medina FM
MedRadio
Radio 2M
Radio France-Maghreb
Radio Maroc
Radio Mars
Radio Medi 1
Radio Plus Marrakech
Radio Rif Melody
Radio Sawa Morocco
Radio Yabiladi
Tachelhite Radio
Yabiladi Radio
قنواة التلفزة

أصدقاء الموقع
  • إنشاء موقع مجاني
  • منتدى الدعم والمساعدة
  • افضل 100 موقع
  • Facebook
  • Twitter
  • مقالات تقنية
  • كلمات الموقع مغرب
    الجيش الملكي الرجاء البيضاوي l'immigration au Canada اغاني المغرب الامازيغ كرة القدم المنتخب المغربي الدفاع الحسني الجديدي رقصات شعبية المنتخب المغربي لكرة القدم جريدة محمدية بريس المغربية صحيفة الكترونية مغربية تخص أخبار صحيفة محمدية بريس المغارييه محمدية بريس جريدة مغربية موقع جريدة محمدية بريس من المغرب المنتخب المغربي moteur صناعة السيارات عجائب و غرائب maroc عروض البيع والشراء ومنتدى متميز Morocco souq rabat مراكش جامع الفنى القفطان المراة المغربية لباس المراة لباس النساء الجلباب المغربية المراة الحناء الملك محمد السادس استراليا الجامعة الدراسة المانيا امريكا جامعات العربية جامعات المغرب جامعات دولية فرنسا كندا مدينة اسفي المغربية est تعليم مدارس مدينة مكناس المغربية الرباط Eurosport Hébergement Gratuit Site Web خريطة المغرب الجلباب المغربي الدار البيضاء الرجاء الراضي اكادير صورة اغادير منظر الجمال.نت دليل الجمال للمرأة العربية الجمال اللباس المغربي لباس الاعراس مغربية صور العاصمة Photos Image Photo imouzzar ifran foot ball احواش الاطلس فلكلور الحسن الثاني ملك المغرب اللاعب المهدي بن عطية جميلة سياحة شاطئ مدينة اكادير ادرار ملعب الامير الاميرة العائلة القصر الملكي المملكة المغربية رشيد مولاي رشيد

    Copyright MyCorp © 2024
    استضافة مجانية - uCoz Agence Référencement Maroc