لم يتمكن المنتخب المغربي من مواصلة مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا 2013، بعد تعادله اليوم أمام البلد المنظم جنوب أفريقيا بهدفين لمثلهما، في - 31 من يناير 2013 - المغرب اجمل بلد في العالم ,اخبار , رياضة, اقتصاد تاريخ


 ملوك المغرب , الشغل و العمل في المغرب, المملكة المغربية , اخبار المغرب , تاريخ المغرب , مواقع انترنت خاصة بالمغرب , Maroc , Morocco , Maroko , Maroucos , Almaghrib
مغرب الإثنين, 2016-12-05, 3:31 AM
الرئيسية | التسجيل | دخول أهلاً بك ضيف | RSS
 
المملكة المغربية

قائمة الموقع
فئة القسم
الرياضة [13]
اخبار الرياضة المغربية و العالمية
السياسة [16]
اخبار السياسة
الفن و الثقافة [2]
اخبار الفن و التقافة
الاقتصاد [9]
اخبار الاقتصاد
الحوادث [1]
اخبار الحوادث , الكوارث , الجرائم , الفيضانات و الحرائق
انشطة ملكية [1]
الانشطة التي يقوم بها الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 132
Block title
Block title
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » 2013 » يناير » 31 » لم يتمكن المنتخب المغربي من مواصلة مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا 2013، بعد تعادله اليوم أمام البلد المنظم جنوب أفريقيا بهدفين لمثلهما، في
7:24 PM
لم يتمكن المنتخب المغربي من مواصلة مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا 2013، بعد تعادله اليوم أمام البلد المنظم جنوب أفريقيا بهدفين لمثلهما، في

جاءت البداية قوية من جانب المنتخب المغربي، حين حصل على أول ركنية في الدقيقة الأولى، لعبها برادة وأبعدها الدفاع، لترتد إلى القديوي، الذي سدّد بقوة بقدمه اليسرى، لكن كرته مرّت بجوار القائم.

ثم في الدقيقة الرابعة، حصل أسود الأطلس على فرصة أخرى للتسجيل، هذه المرة من انفراد واضح حصل عليه يوسف العربي، لكن تصويبته نحو المرمى تصدى لها الحارس إسحاق، بعد خروجه الجيد.

ولم ينجح منتخب جنوب أفريقيا في تهديد مرمى نادر المياغري في الدقائق الأولى، وكانت محاولته الوحيدة عندما انطلق أنتوني على الجهة اليمنى، ليحتك مع القنطاري ويسقط، مُطالباً بركلة جزاء.

وجاء هدف التقدّم لمنتخب الأسود في الدقيقة العاشرة، عندما لعب برادة ركنية على الجهة اليسرى، حوّلها عصام عدوة بنجاح داخل الشباك، برأسية لا تصد ولا تصد

وشهدت الدقائق الموالية سيطرة تامة من المنتخب المغربي، وكاد بلغزواني يضيف الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة عشر، بعد كرة طائشة ارتدت من الدفاع و سدّدها نحو المرمى لكن إسحاق كان يقظاً.

وأتيحت فرصة أخرى للأسود في الدقيقة الحادية والعشرين، من هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى العربي الذي لعبها إلى برادة، فسدّدها هذا الأخير صوب المرمى لكنه اصطدمت بالدفاع.

وبعد انقضاء خمسة وعشرين دقيقة على بداية المباراة، بدأ جنوب أفريقيا بالتقدّم إلى الأمام والضغط على دفاع المغرب من أجل تعديل النتيجة، وكاد يفعلها أنتوني من تسديدة مرّت بجوار القائم الأيسر.

ومن هجمة مرتدة سريعة خاطفة في الدقيقة الخامسة والثلاثين، انطلق الجناح الأيسر لجنوب أفريقيا نحو مرمى نادر المياغري، ولحسن الحظ عاد عدوة في الوقت المناسب لإبعاد الكرة إلى ركنية

وعلى بعد دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، حصل المنتخب المغربي على فرصة مثالية لحسم اللقاء لصالحه، من انفراد واضح حصل عليه الشافني، لكن الخروج الرائع للحارس إسحاق حال دون ذلك.

ومع انطلاق الشوط الثاني، عاد المنتخب المغربي ليبادر إلى الهجوم، وجاءت أولى الفرص من تصويبة قوية لعبد العزيز برادة من خارج منطقة الجزاء، التقطها الحارس إسحاق بصعوبة.

ثم ردّ المنتخب الجنوب أفريقي عبر انطلاقات لاعبيه على الأطراف، وكانت أولى محاولة له من عرضية من الجهة اليمنى، لحسن الحظ ذهبت سهلة بين يدي الحارس نادر المياغري.

وفي الدقيقة الثانية والخمسين، أنقذ قائد وحامي عرين أسود الأطلس مرماه من هدف محقّق، بعد ركلة حرة مباشرة صوّبها لاعب جنوب أفريقيا بإتقان نحو المقص الأيمن مرمى المنتخب المغربي.

وبعد مرور ساعة كاملة من اللعب، حصل المنتخب المغربي على انفراد واضح بالحارس عن طريق يوسف العربي بعد خطأ من الدفاع، لكنه أضاع الفرصة بغرابة عندما سدّدها في جسد الحارس.

بعدها ضغط جنوب أفريقيا بقوة على دفاع الأسود، لكن معظم العرضيات أبعدها الدفاع بشكل جيد، كما تصدى الحارس نادر المياغري لعدد من التسديدات من خارج منطقة الجزاء بنجاح.

وكاد البلد المنظم أن ينجح في استغلال الكرات الثابتة، من ركلة حرة جانبية صوّبها الجناح الأيسر في اتجاه المرمى، لم يتمكن الدفاع من إبعادها لتتجه نحو الزاوية، لولا تدخل الحارس المياغري لإبعادها.

وردّ المنتخب المغربي عبر مجموعة من الهجمات، كانت إحداها من هجمة مرتدة سريعة لم يستغلها جيداً زكرياء بركديش، ثم تصويبة من الشافي من خارج منطقة الجزاء ذهبت عالياً فوق المرمى.

لكن المنتخب الجنوب أفريقي لم يستسلم وانتظر فرصته المثالية لتسجيل هدف التعادل، وهذا ما حدث في الدقيقة السبعين من هجمة منظمة ختمها ماهلانجو بتسديدة مقوسة أقصى يسار الحارس المياغري.

وارتفعت حدة خطورة الفريق المستضيف بعد هذا الهدف، حيث شكل خطورة واضحة على مرمى أسود الأطلس، خاصةً من الكرات الثابتة التي كان الحارس المياغري الوحيد القادر على إبعادها بنجاح.

وفي الدقيقة الثالثة والثمانين، خلق نجم الرجاء البيضاوي عبد الإله الحافيظي المفاجأة، عندما تلقى تمريرة من بركديش داخل منطقة الجزاء، ليستلمها بهدوء ويصوّبها بقوة داخل الشباك.

لكن فرحة المغاربة لم تدم طويلاً، بعد أن استغل جنوب أفريقيا خطأً في تمركز مدافعي أسود الأطلس، حيث سدّد اللاعب سيابونجا سانغويني كرة مقوسة في الزاوية اليسرى، ملعناً عن تعديل النتيجة.

ولم تشهد الدقائق المتبقية أية محاولات حقيقية للتسجيل من كلا الجانبين، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما، ليتأكد إقصاء المنتخب المغربي مبكراً من البطولة بعد فوز الرأس الأخضر على أنغولا بهدفين لهدف، ليرافق بذلك منتخب جنوب أفريقيا إلى الدور الموالي.

الفئة: الرياضة | مشاهده: 349 | أضاف: ali | علامات: لم يتمكن المنتخب المغربي من مواصلة | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 1
1  
domage

الأعضاء المٌسجلون فقط يٌمكنهم إضافة تعليقات
[ التسجيل | دخول ]
طريقة الدخول
اعلانات
بحث
اعلانات بالمجان

 
 
 
 
التقويم
«  يناير 2013  »
إثثأرخجسأح
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031
اداعات مغربية
Aktab
Amazigh
Aswat
Atlantic Radio 92.5 FM
Cap Radio
Chada FM
Chaine Inter
Hit Radio Buzz
Hit Radio Dancefloor
Hit Radio FM
Hit Radio Mgharba
Hit Radio RnB
Hitradio
Idaa Al Watania 96.0 FM
Luxe Radio
Medina FM
MedRadio
Radio 2M
Radio France-Maghreb
Radio Maroc
Radio Mars
Radio Medi 1
Radio Plus Marrakech
Radio Rif Melody
Radio Sawa Morocco
Radio Yabiladi
Tachelhite Radio
Yabiladi Radio
قنواة التلفزة

أصدقاء الموقع
  • إنشاء موقع مجاني
  • منتدى الدعم والمساعدة
  • افضل 100 موقع
  • Facebook
  • Twitter
  • مقالات تقنية
  • كلمات الموقع مغرب
    الجيش الملكي الرجاء البيضاوي l'immigration au Canada اغاني المغرب الامازيغ كرة القدم المنتخب المغربي الدفاع الحسني الجديدي رقصات شعبية المنتخب المغربي لكرة القدم جريدة محمدية بريس المغربية صحيفة الكترونية مغربية تخص أخبار صحيفة محمدية بريس المغارييه محمدية بريس جريدة مغربية موقع جريدة محمدية بريس من المغرب المنتخب المغربي moteur صناعة السيارات عجائب و غرائب maroc عروض البيع والشراء ومنتدى متميز Morocco souq rabat مراكش جامع الفنى القفطان المراة المغربية لباس المراة لباس النساء الجلباب المغربية المراة الحناء الملك محمد السادس استراليا الجامعة الدراسة المانيا امريكا جامعات العربية جامعات المغرب جامعات دولية فرنسا كندا مدينة اسفي المغربية est تعليم مدارس مدينة مكناس المغربية الرباط Eurosport Hébergement Gratuit Site Web خريطة المغرب الجلباب المغربي الدار البيضاء الرجاء الراضي اكادير صورة اغادير منظر الجمال.نت دليل الجمال للمرأة العربية الجمال اللباس المغربي لباس الاعراس مغربية صور العاصمة Photos Image Photo imouzzar ifran foot ball احواش الاطلس فلكلور الحسن الثاني ملك المغرب اللاعب المهدي بن عطية جميلة سياحة شاطئ مدينة اكادير ادرار ملعب الامير الاميرة العائلة القصر الملكي المملكة المغربية رشيد مولاي رشيد

    Copyright MyCorp © 2016
    استضافة مجانية - uCoz Agence Référencement Maroc