أعضاء بالبرلمان يؤسسون "شبكة ضد الإعدام" - 28 من فبراير 2013 - المغرب اجمل بلد في العالم ,اخبار , رياضة, اقتصاد تاريخ


 ملوك المغرب , الشغل و العمل في المغرب, المملكة المغربية , اخبار المغرب , تاريخ المغرب , مواقع انترنت خاصة بالمغرب , Maroc , Morocco , Maroko , Maroucos , Almaghrib
مغرب الإثنين, 2016-12-05, 3:26 AM
الرئيسية | التسجيل | دخول أهلاً بك ضيف | RSS
 
المملكة المغربية

قائمة الموقع
فئة القسم
الرياضة [13]
اخبار الرياضة المغربية و العالمية
السياسة [16]
اخبار السياسة
الفن و الثقافة [2]
اخبار الفن و التقافة
الاقتصاد [9]
اخبار الاقتصاد
الحوادث [1]
اخبار الحوادث , الكوارث , الجرائم , الفيضانات و الحرائق
انشطة ملكية [1]
الانشطة التي يقوم بها الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 132
Block title
Block title
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » 2013 » فبراير » 28 » أعضاء بالبرلمان يؤسسون "شبكة ضد الإعدام"
8:58 AM
أعضاء بالبرلمان يؤسسون "شبكة ضد الإعدام"
أُعلن بمجلس النواب عن تأسيس شبكة "برلمانيات وبرلمانيون ضد عقوبة الإعدام"، المنتمين إلى مجلسي النواب والمستشارين، في بادرة أثارت جدلا كبيرا داخل المؤسسة التشريعية.. وأكد النواب الموقعون على الوثيقة التأسيسية مناداتهم بإلغاء عقوبة الإعدام، انتصارا منهم للحق في الحياة، على اعتبار أن عقوبة الإعدام تشكل انتهاكا سافرا للحق في الحياة، كما هو منصوص عليه في الفصل الثالث من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وأكدت الشبكة أنها ستعمل على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية، من أجل حشد الجهود لإلغاء عقوبة الإعدام بشكل تام، مؤكدة أنها ستتخذ من خلال مسؤولياتها التشريعية، المبادرات التي تراها ضرورية لبلورة مقترحات قانونية ترمي إلى تحقيق الأهداف التي أسست لأجلها.

من جهة أخرى، قاطع نواب فريق العدالة والتنمية اجتماع التأسيس الذي احتضنته القاعة المغربية بالغرفة الأولى للبرلمان، مبررين ذلك بموقفهم الواضح من عقوبة الإعدام.. وفي السياق ذاته، أكدت آمنة ماء العينين، عضو لجنة العدل والتشريع، عن فريق العدالة والتنمية، أنه لم توجه لها الدعوة لحضور اللقاء، مشيرة في تصريح لهسبريس إلى أنه "لا يمكن الدخول في ائتلافات وطنية لم يفتح فيها النقاش ليتم الحسم فيها".

وأضافت ماء العينين، أن عقوبة الإعدام ليست محط خلاف على المستوى الوطني، فقط بل على المستوى الدولي والإقليمي، مشددة على أن الموضوع يستلزم حوارا وطنيا هادئا تشارك فيه جميع الأطراف، وعلى رأسها مؤسسات العلماء والمختصين، لبلورة رؤية مشتركة حول الإشكال.. إلى ذلك، اعتبرت البرلمانية حسناء أبو زيد، عن فريق الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن تأسيس الشبكة انخراط من المؤسسة البرلمانية في الورش الحقوقي الذي دشنه المغرب، مؤكدة في تصريح لهسبريس أن عقوبة الإعدام انتهاك للكرامة والحق في الحياة.. وأردفت أبوزيد، أن عقوبة الإعدام في تاريخ المغرب، والتي بلغت 198 كانت في أغلبها إعدامات سياسية، تستهدف المعارضة السياسية، داعية إلى تجميد العقوبة في أفق إلغائها وحذفها من القانون الجنائي.
Partager
الفئة: السياسة | مشاهده: 283 | أضاف: ali | علامات: المغرب, الاعدام, العقوبة | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
الأعضاء المٌسجلون فقط يٌمكنهم إضافة تعليقات
[ التسجيل | دخول ]
طريقة الدخول
اعلانات
بحث
اعلانات بالمجان

 
 
 
 
التقويم
«  فبراير 2013  »
إثثأرخجسأح
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728
اداعات مغربية
Aktab
Amazigh
Aswat
Atlantic Radio 92.5 FM
Cap Radio
Chada FM
Chaine Inter
Hit Radio Buzz
Hit Radio Dancefloor
Hit Radio FM
Hit Radio Mgharba
Hit Radio RnB
Hitradio
Idaa Al Watania 96.0 FM
Luxe Radio
Medina FM
MedRadio
Radio 2M
Radio France-Maghreb
Radio Maroc
Radio Mars
Radio Medi 1
Radio Plus Marrakech
Radio Rif Melody
Radio Sawa Morocco
Radio Yabiladi
Tachelhite Radio
Yabiladi Radio
قنواة التلفزة

أصدقاء الموقع
  • إنشاء موقع مجاني
  • منتدى الدعم والمساعدة
  • افضل 100 موقع
  • Facebook
  • Twitter
  • مقالات تقنية
  • كلمات الموقع مغرب
    الجيش الملكي الرجاء البيضاوي l'immigration au Canada اغاني المغرب الامازيغ كرة القدم المنتخب المغربي الدفاع الحسني الجديدي رقصات شعبية المنتخب المغربي لكرة القدم جريدة محمدية بريس المغربية صحيفة الكترونية مغربية تخص أخبار صحيفة محمدية بريس المغارييه محمدية بريس جريدة مغربية موقع جريدة محمدية بريس من المغرب المنتخب المغربي moteur صناعة السيارات عجائب و غرائب maroc عروض البيع والشراء ومنتدى متميز Morocco souq rabat مراكش جامع الفنى القفطان المراة المغربية لباس المراة لباس النساء الجلباب المغربية المراة الحناء الملك محمد السادس استراليا الجامعة الدراسة المانيا امريكا جامعات العربية جامعات المغرب جامعات دولية فرنسا كندا مدينة اسفي المغربية est تعليم مدارس مدينة مكناس المغربية الرباط Eurosport Hébergement Gratuit Site Web خريطة المغرب الجلباب المغربي الدار البيضاء الرجاء الراضي اكادير صورة اغادير منظر الجمال.نت دليل الجمال للمرأة العربية الجمال اللباس المغربي لباس الاعراس مغربية صور العاصمة Photos Image Photo imouzzar ifran foot ball احواش الاطلس فلكلور الحسن الثاني ملك المغرب اللاعب المهدي بن عطية جميلة سياحة شاطئ مدينة اكادير ادرار ملعب الامير الاميرة العائلة القصر الملكي المملكة المغربية رشيد مولاي رشيد

    Copyright MyCorp © 2016
    استضافة مجانية - uCoz Agence Référencement Maroc