المغرب يفتح بوابة على الانترنت للتشغيل في القطاع العام - 23 من يوليو 2012 - المغرب اجمل بلد في العالم ,اخبار , رياضة, اقتصاد تاريخ


 ملوك المغرب , الشغل و العمل في المغرب, المملكة المغربية , اخبار المغرب , تاريخ المغرب , مواقع انترنت خاصة بالمغرب , Maroc , Morocco , Maroko , Maroucos , Almaghrib
مغرب الإثنين, 2016-12-05, 3:27 AM
الرئيسية | التسجيل | دخول أهلاً بك ضيف | RSS
 
المملكة المغربية

قائمة الموقع
فئة القسم
الرياضة [13]
اخبار الرياضة المغربية و العالمية
السياسة [16]
اخبار السياسة
الفن و الثقافة [2]
اخبار الفن و التقافة
الاقتصاد [9]
اخبار الاقتصاد
الحوادث [1]
اخبار الحوادث , الكوارث , الجرائم , الفيضانات و الحرائق
انشطة ملكية [1]
الانشطة التي يقوم بها الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 132
Block title
Block title
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » 2012 » يوليو » 23 » المغرب يفتح بوابة على الانترنت للتشغيل في القطاع العام
0:36 AM
المغرب يفتح بوابة على الانترنت للتشغيل في القطاع العام

أعلنت الحكومة المغربية مؤخرا عن تأسيس بوابة جديدة على الانترنت موجهة للتوظيف في القطاع العام.

ولدى الإعلان عن إطلاق بوابة emploi-public.ma في 6 يونيو قال الوزير الأول عبد الإله ابن كيران "المنافسة هي الحل الوحيد للتوظيف في القطاع العام".

وقال "علاوة على ذلك، على الشباب أن يفهم أن القطاع العام ليس المكان الوحيد الذي توجد فيه وظائف. علي أن أضمن المساواة بين كافة المواطنين، لهذا لا يمكنني أن أوظف مباشرة بعض الشباب على حساب الآخرين. إذا قمنا بالتوظيف المكثف، سندمر بلادنا. عدد الموظفين في القطاع العام هو أصلا أكبر مما نحتاجه". وأضاف الوزير أنها طريقة لاستعادة ثقة المواطنين بشكل عام والشباب بشكل خاص.

وأوضح ابن كيران أن "الموقع الجديد سيساهم في تعزيز الشفافية".

وفي الوقت الذي أحيت فيه المبادرة أمل بعض الشباب، يبدي آخرون شكوكهم.

سميرة تورابي، 24 سنة، قالت لمغاربية "اليوم الشباب يمكنه ولوج معلومات موثوقة عن مسابقات التوظيف في القطاع العام وأسماء المرشحين الذين وقع عليهم الاختيار". وتأمل أن تساهم هذه الخطوة في إحلال الشفافية التي يتطلع إليها الناس خاصة أن العديد من الشباب من حاملي الشواهد فقد الثقة في عملية التشغيل عن طريق المسابقات.

وقالت تورابي الحاصلة على ماجستير في الاقتصاد "إذا تم تجريم المحسوبية والرشوة فإن الشباب سيستعيد ثقته في نظام التوظيف عبر المسابقات. شخصيا، سألجأ إلى هذه المبادرة الجديدة وكلي أمل شريطة أن لا أصاب بخيبة أمل".

ولا يتفق معها مئات الشباب الذين نظموا اعتصامات أمام البرلمان. وطالبوا بالتشغيل المباشر في وظائف القطاع العام دون مسابقات.

هشام الشطيبي، 32 سنة، خريج العلوم السياسية وعاطل عن العمل لعشر سنوات قال إن الشباب سيواصل اعتصامه حتى ينتصر بغض النظر عن تصريحات الوزير الأول.

وكان ابن كيران دائما يحث الشباب على تغيير رأيه لأن الحكومة لن تذعن لمطالبهم.

فيما أكد الوزير المكلف بالوظيفة العمومية عبد العظيم الكروج إن الموقع يوفر للمرشحين لوظائف في القطاع العام تفاصيل عن شروط التشغيل وتواريخ وأماكن مباريات التشغيل. وبحسب الوزير فإن الهدف هو ترسيخ مبدأ النزاهة وتكافؤ الفرص والاستحقاق في التوظيف بالقطاع العام وضمان الشفافية بنشر قوائم المرشحين الناجحين والنتائج النهائية ولوائح الانتظار. كما سيتم الإعلان عن تفاصيل الرواتب في القطاع العام ومقتضيات قوانين الخدمة المدنية العامة والقوانين الخاصة كذلك ضمن الأجوبة على الأسئلة التي يطرحها المرشحون باستمرار. وفي الوقت الحالي، يقدم الموقع تفاصيل عن 12201 وظيفة. ومن بينها، 25 في المائة في قطاع التعليم و 10 في المائة في مصالح الداخلية.

مشاهده: 311 | أضاف: ali | علامات: المغرب يفتح بوابة على الانترنت للتش | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
الأعضاء المٌسجلون فقط يٌمكنهم إضافة تعليقات
[ التسجيل | دخول ]
طريقة الدخول
اعلانات
بحث
اعلانات بالمجان

 
 
 
 
التقويم
«  يوليو 2012  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031
اداعات مغربية
Aktab
Amazigh
Aswat
Atlantic Radio 92.5 FM
Cap Radio
Chada FM
Chaine Inter
Hit Radio Buzz
Hit Radio Dancefloor
Hit Radio FM
Hit Radio Mgharba
Hit Radio RnB
Hitradio
Idaa Al Watania 96.0 FM
Luxe Radio
Medina FM
MedRadio
Radio 2M
Radio France-Maghreb
Radio Maroc
Radio Mars
Radio Medi 1
Radio Plus Marrakech
Radio Rif Melody
Radio Sawa Morocco
Radio Yabiladi
Tachelhite Radio
Yabiladi Radio
قنواة التلفزة

أصدقاء الموقع
  • إنشاء موقع مجاني
  • منتدى الدعم والمساعدة
  • افضل 100 موقع
  • Facebook
  • Twitter
  • مقالات تقنية
  • كلمات الموقع مغرب
    الجيش الملكي الرجاء البيضاوي l'immigration au Canada اغاني المغرب الامازيغ كرة القدم المنتخب المغربي الدفاع الحسني الجديدي رقصات شعبية المنتخب المغربي لكرة القدم جريدة محمدية بريس المغربية صحيفة الكترونية مغربية تخص أخبار صحيفة محمدية بريس المغارييه محمدية بريس جريدة مغربية موقع جريدة محمدية بريس من المغرب المنتخب المغربي moteur صناعة السيارات عجائب و غرائب maroc عروض البيع والشراء ومنتدى متميز Morocco souq rabat مراكش جامع الفنى القفطان المراة المغربية لباس المراة لباس النساء الجلباب المغربية المراة الحناء الملك محمد السادس استراليا الجامعة الدراسة المانيا امريكا جامعات العربية جامعات المغرب جامعات دولية فرنسا كندا مدينة اسفي المغربية est تعليم مدارس مدينة مكناس المغربية الرباط Eurosport Hébergement Gratuit Site Web خريطة المغرب الجلباب المغربي الدار البيضاء الرجاء الراضي اكادير صورة اغادير منظر الجمال.نت دليل الجمال للمرأة العربية الجمال اللباس المغربي لباس الاعراس مغربية صور العاصمة Photos Image Photo imouzzar ifran foot ball احواش الاطلس فلكلور الحسن الثاني ملك المغرب اللاعب المهدي بن عطية جميلة سياحة شاطئ مدينة اكادير ادرار ملعب الامير الاميرة العائلة القصر الملكي المملكة المغربية رشيد مولاي رشيد

    Copyright MyCorp © 2016
    استضافة مجانية - uCoz Agence Référencement Maroc