الخلافات بين المغرب والجزائر تؤخر فتح الحدود البرية بينهما - 31 من مايو 2011 - المغرب اجمل بلد في العالم ,اخبار , رياضة, اقتصاد تاريخ


 ملوك المغرب , الشغل و العمل في المغرب, المملكة المغربية , اخبار المغرب , تاريخ المغرب , مواقع انترنت خاصة بالمغرب , Maroc , Morocco , Maroko , Maroucos , Almaghrib
مغرب الجمعة, 2017-03-24, 2:55 PM
الرئيسية | التسجيل | دخول أهلاً بك ضيف | RSS
 
المملكة المغربية

قائمة الموقع
فئة القسم
الرياضة [13]
اخبار الرياضة المغربية و العالمية
السياسة [16]
اخبار السياسة
الفن و الثقافة [2]
اخبار الفن و التقافة
الاقتصاد [9]
اخبار الاقتصاد
الحوادث [1]
اخبار الحوادث , الكوارث , الجرائم , الفيضانات و الحرائق
انشطة ملكية [1]
الانشطة التي يقوم بها الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 133
Block title
Block title
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » 2011 » مايو » 31 » الخلافات بين المغرب والجزائر تؤخر فتح الحدود البرية بينهما
10:52 PM
الخلافات بين المغرب والجزائر تؤخر فتح الحدود البرية بينهما
 
أكد رئيس وزراء الجزائر أحمد أويحيى في تصريحات امس الأول أن إعادة فتح الحدود مع المغرب أمر غير وارد، ولكنه أوضح أن ذلك قد يحدث يوما ما.

وقال أويحيى في مؤتمر صحافي بالعاصمة الجزائرية «نحن في حاجة إلى مناخ تسوده النية الحسنة والثقة المتبادلة بين الجيران لكن التصريحات المغربية الرسمية الأخيرة التي اتهمت الجزائر بتمويل المرتزقة الأفارقة بليبيا لا تؤيد للأسف هذا الاتجاه».

وأضاف ان الجزائر سجلت في الفترة الأخيرة تصريحات في الوكالة الرسمية المغربية وتحركات للوبي الرسمي المغربي في الولايات المتحدة الأميركية تهدف إلى توريط الجزائر في قضية إرسال المرتزقة والسلاح إلى ليبيا.

لكن أويحيى اعتبر أن الجزائر ليس لديها أي خلاف مع المغرب، مشيرا إلى أن المبادلات التجارية بين البلدين مهمة جدا، باعتبار أن المغرب يصنف في المركز الأول أفريقيا من حيث المبادلات مع الجزائر.

وأضاف «اليوم نلاحظ ونشاهد بكل اعتزاز انطلاقة جديدة في العلاقات الثنائية باتفاق بين جلالة الملك محمد السادس ورئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة».

وأغلقت الجزائر الحدود عام 1994 عندما فرض المغرب تأشيرات دخول على الجزائريين في أعقاب هجوم مسلح في مدينة مراكش المغربية، وأدى توتر العلاقات إلى بقاء الحدود مغلقة منذ ذلك الحين.

ودفعت سلسلة من الزيارات العالية المستوى لمسؤولين مغاربة وجزائريين في الأسابيع القليلة الماضية وسائل الإعلام في البلدين وبعض الديبلوماسيين الغربيين إلى توقع أن تفتح الحدود قريبا.

في غضون ذلك، أصيب عشرات الأشخاص عندما قامت الشرطة المغربية بتفريق تظاهرة بالقوة في الدار البيضاء شارك فيها مئات الشبان من حركة 20 فبراير مانعة إياهم من التجمع في حي شعبي للمطالبة بإصلاحات سياسية. وقال عبدالمنعم اوهيتي الناشط في حركة 20 فبراير التي تطالب بإصلاحات سياسية ودستورية وبالحد من صلاحيات الملك محمد السادس في تصريح أورده راديو (سوا) الأميركي امس إن «الشرطة انتشرت في كل الشوارع المحيطة بالجادة التي كان من المقرر أن تسير فيها التظاهرة وهناك عشرات الجرحى».

وأفاد مصدر أمني عن سقوط «29 جريحا إصاباتهم طفيفة من بينهم عدد من عناصر قوى الأمن»، كما انتشرت قوات الأمن في حي سباتة في الدار البيضاء حيث نقطة انطلاق التظاهرة.

وفي السياق نفسه، في طنجة شمال المغرب، فرقت الشرطة أيضا عشرات المتظاهرين من حركة 20 فبراير في حي بني مكادة الشعبي، معتبرة السلطات المغربية أن هذه التظاهرات غير مرخصة.

مشاهده: 394 | أضاف: ali | علامات: المغرب والجزائر | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
الأعضاء المٌسجلون فقط يٌمكنهم إضافة تعليقات
[ التسجيل | دخول ]
طريقة الدخول
اعلانات
بحث
اعلانات بالمجان

 
 
 
 
التقويم
«  مايو 2011  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031
اداعات مغربية
Aktab
Amazigh
Aswat
Atlantic Radio 92.5 FM
Cap Radio
Chada FM
Chaine Inter
Hit Radio Buzz
Hit Radio Dancefloor
Hit Radio FM
Hit Radio Mgharba
Hit Radio RnB
Hitradio
Idaa Al Watania 96.0 FM
Luxe Radio
Medina FM
MedRadio
Radio 2M
Radio France-Maghreb
Radio Maroc
Radio Mars
Radio Medi 1
Radio Plus Marrakech
Radio Rif Melody
Radio Sawa Morocco
Radio Yabiladi
Tachelhite Radio
Yabiladi Radio
قنواة التلفزة

أصدقاء الموقع
  • إنشاء موقع مجاني
  • منتدى الدعم والمساعدة
  • افضل 100 موقع
  • Facebook
  • Twitter
  • مقالات تقنية
  • كلمات الموقع مغرب
    الجيش الملكي الرجاء البيضاوي l'immigration au Canada اغاني المغرب الامازيغ كرة القدم المنتخب المغربي الدفاع الحسني الجديدي رقصات شعبية المنتخب المغربي لكرة القدم جريدة محمدية بريس المغربية صحيفة الكترونية مغربية تخص أخبار صحيفة محمدية بريس المغارييه محمدية بريس جريدة مغربية موقع جريدة محمدية بريس من المغرب المنتخب المغربي moteur صناعة السيارات عجائب و غرائب maroc عروض البيع والشراء ومنتدى متميز Morocco souq rabat مراكش جامع الفنى القفطان المراة المغربية لباس المراة لباس النساء الجلباب المغربية المراة الحناء الملك محمد السادس استراليا الجامعة الدراسة المانيا امريكا جامعات العربية جامعات المغرب جامعات دولية فرنسا كندا مدينة اسفي المغربية est تعليم مدارس مدينة مكناس المغربية الرباط Eurosport Hébergement Gratuit Site Web خريطة المغرب الجلباب المغربي الدار البيضاء الرجاء الراضي اكادير صورة اغادير منظر الجمال.نت دليل الجمال للمرأة العربية الجمال اللباس المغربي لباس الاعراس مغربية صور العاصمة Photos Image Photo imouzzar ifran foot ball احواش الاطلس فلكلور الحسن الثاني ملك المغرب اللاعب المهدي بن عطية جميلة سياحة شاطئ مدينة اكادير ادرار ملعب الامير الاميرة العائلة القصر الملكي المملكة المغربية رشيد مولاي رشيد

    Copyright MyCorp © 2017
    استضافة مجانية - uCoz Agence Référencement Maroc