ملوك المغرب , الشغل و العمل في المغرب, المملكة المغربية , اخبار المغرب , تاريخ المغرب , مواقع انترنت خاصة بالمغرب , Maroc , Morocco , Maroko , Maroucos , Almaghrib
مغرب الخميس, 2024-04-18, 8:38 PM
الرئيسية | التسجيل | دخول أهلاً بك ضيف | RSS
 
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
المنتدى المغربي , التعارف , الزواج , السياسة , الرياضة و علم » الهجرة » الهجرة الى الخارج » الهجرة الى اوروبا (الهجرة الى اوروبا)
الهجرة الى اوروبا
aliالتاريخ: الإثنين, 2014-05-12, 10:31 PM | رسالة # 1
عضو فعال
مجموعة: المدراء
رسائل: 64
سمعة: 0
حالة: Offline
الهجرة الى اوروبا طبقًا لمكتب الإحصاءات الاتحاد الأوروبي فإن دول الاتحاد الأوروبي تشهد في الوقت الحاضر معدلات مرتفعة من الهجرة الوافدة اليها. وخير مثال على هذا الهجرة الى لاتيفيا (اضغط هنا .. المزيد عن الحياة فى لاتفيا) حيث زاد عدد المهاجرين الى دولة لاتفيا فى عام 2010 الى 449,000 نسمة هذا بالإضافة إلى اسبانيا حيث أسهم الاقتصاد في توفير ما يزيد عن نصف إجمالي الوظائف الجديدة في الاتحاد الأوروبي وحقق الاتحاد الأوروبي في عام 2005 ربح صافي من الهجرة العالمية التي سجلت مجيء 1.8 مليون شخص. ويعد هذا الأمر هو المسئول عن النمو السكاني الكلي في أوروبا. وفي عام 2004 بلغ إجمالي عدد المهاجرين إلى فرنسا نحو 140.0333 شخص. وكان من بين هؤلاء المهاجرين 90.250 من افريقا ، وفي السنوات الأخيرة، تسببت الهجرة الى اوربا في ما يزيد عن نصف النمو السكاني في النرويج

ما هى دول الاعضاء فى الاتحاد الأوروبي ؟
الاتحاد الأوروبي هى جمعية دولية للدول الأوروبية تضم 27 دولة، تأسست بناء على اتفاقية معروفة باسم معاهدة ماسترخت الموقعة عام 1992 م، ولكن العديد من أفكاره موجودة منذ خمسينات القرن الماضي.

إيطاليا - ألمانيا – بلجيكا- فرنسا – لوكسمبورغ - هولندا - المملكة المتحدة - دانمارك - يونان - اسبانيا - برتغال - ايرلندا - سويد - فنلندا - نمسا - استونيا - بولندا - جمهورية التشيك - لاتفيا- الجمهورية السلوفاكية - سلوفينيا -قبرص - ليتونيا - مالطا - هنغاريا - رومانيا - بلغاريا

كيف تهاجر الى اوروبا ؟
مؤخرا قد سمحت اوروبا للمواطنين الاجانب اللذين يريدون العيش والاقامة داخل الاتحاد الاوروبى بشراء عقارات (منزل - مطعم - كافى شوب - مستودع ) داخل اى دولة من الاتحاد الاوربى وعلى هذا تعطى الدولة الاوروبية الاقامة ( لمدة خمس سنوات ) وبعد ذلك الاقامة الدائمة للمواطن الاجنبى وتختلف قيمة العقار من دولة الى اخرى على سبيل المثال : المملكة المتحدة : القانون يسمح بأعطاء الاقامة للمواطن الاجنبى الذى يشترى عقار بقيمة مليون جنية استرلينى جمهورية لاتفيا : هى ارخص قيمة عقار داخل الاتحاد الاوروبى وهى 200 ألف دولار اذا كان العقار داخل العاصمة و 100 ألف دولار اذا كان حارج العاصمة.

تأشيرة الاقامة المؤقتة ( لمدة خمس سنوات ):
تأشيرة الاقامة المؤقتة تعطى الحق للمواطن الاجنبى ان يعيش داخل دول الاتحاد الاوربى والعمل لمدة خمس سنوات وتجدد كل عام.

تأشيرة الاقامة الدائمة ( مدى الحياة )
تأشيرة الاقامة الدائمة يحصل عليها المواطن الاجنبى داخل دول الاتحاد الاوروبى بعد خمس سنوات من حصولة على تأشيرة الاقامة المؤقتة ... وهى تعطى الحق للمواطن الاجنبى العيش والعمل مدى الحياة داخل دول الاتحاد الاوربى على شرط ان لا يكون قد خالف قوانين الاتحاد الاوربى ولم يقوم بأعمال شغب داخل الاتحاد الاوربى.

كيف تحصل على تأشيرة الاتحاد الاوربى ؟؟؟
فى الاونة الاخيرة قرر الاتحاد الاوروبى منح تأشيرات الاقامة والعيش والعمل داخل الاتحاد الاوربى لمن برغب من المواطنين الأجانب الذين يريدون العيش والعمل والتحرك بحرية داخل منطقة شنجن (داخل الاتحاد الاوروبى) فأذا قام الاجنيى بشراء عقار او منزل بقيمة معينة تمنحة الدولة تصريح الاقامة المؤقتة لمدة خمس سنوات وبعد الخمس سنوات يحصل الاجنبى على تصريح ألاقامة الدائمة لمدى الحياة.
 
المنتدى المغربي , التعارف , الزواج , السياسة , الرياضة و علم » الهجرة » الهجرة الى الخارج » الهجرة الى اوروبا (الهجرة الى اوروبا)
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


Copyright MyCorp © 2024
استضافة مجانية - uCoz Agence Référencement Maroc