ظاهرة التشرميل في المغرب , هل تستطيع الدولة القضاء على هده الظاهرة الخطيرة جدا - 11 من مايو 2014 - مدونة - المغرب اجمل بلد في العالم ,اخبار , رياضة, اقتصاد تاريخ


 ملوك المغرب , الشغل و العمل في المغرب, المملكة المغربية , اخبار المغرب , تاريخ المغرب , مواقع انترنت خاصة بالمغرب , Maroc , Morocco , Maroko , Maroucos , Almaghrib
مغرب الإثنين, 2016-12-05, 3:28 AM
الرئيسية | التسجيل | دخول أهلاً بك ضيف | RSS
 
المملكة المغربية

قائمة الموقع
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 132
Block title
Block title
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » 2014 » مايو » 11 » ظاهرة التشرميل في المغرب , هل تستطيع الدولة القضاء على هده الظاهرة الخطيرة جدا
3:28 PM
ظاهرة التشرميل في المغرب , هل تستطيع الدولة القضاء على هده الظاهرة الخطيرة جدا

"التشرميل" ظاهرة جديدة باتت تجتاح المدن المغربية، ويقوم بموجبها شباب ومراهقون بالتسلح بالسيوف والسكاكين للقيام بعمليات سرقة والتباهي بعد ذلك بعرض غنائمهم من المسروقات على موقع "فيسبوك".

وعادة تكون الغنائم عبارة عن أموال وهواتف وملابس وأحذية وساعات غالية الثمن وعطور راقية ومخدرات ومشروبات كحولية وغيرها.

ولتطويق هذه الظاهرة التي أصبحت تثير الكثير من القلق في صفوف المواطنين، فتحت الشرطة القضائية على صعيد محافظة مدينة الدار البيضاء تحقيقا حولها، وذلك بأمر من النيابة العامة.

وانتهى الأمر بالكشف عن هوية بعض الشباب ممن يروجون على صفحات "فيسبوك" مشاهد تهدف لزرع الرعب في صفوف المواطنين.

وذكرت بعض المصادر الإعلامية المغربية أن السلطات الأمنية وجهت رسالة رسمية عن طريق "أنتروبول" إلى إدارة موقع "فيسبوك" لرصد تحركات هذه المجموعات التي تدير صفحات خاصة بها تحت اسم "التشرميل" أو "التشرميل بالكراميل"، وهي تسميات تدل في اللغة العامية على الطبخ.

كما قامت الشرطة الإلكترونية، بدورها، بفتح تحقيق حول هذه الظاهرة من أجل تحديد ملابسات وخلفيات هذه الحركة الافتراضية. وخلصت إلى تحديد هوية بعض المشتبه بهم، اللذين يعتمدون أسلوبهم حياة غير مألوفة ويحاولون تقليد أبناء الأثرياء.

ومن بين الأسباب التي استنفرت الأجهزة الأمنية، تناقل مئات النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة بمدينة الدار البيضاء وطنجة، عرائض تطالب بمسيرات احتجاجية حول تفشي ظاهرة القتل والعنف وارتفاع نسبة الجريمة بشكل مروع.

وقبل مباشرة هذه التحقيقات، كانت ظاهرة "التشرميل"، موضوع سؤال موجّه لوزير الداخلية محمد حصاد طرحته في البرلمان خديجة الرويسي النائبة عن حزب الأصالة والمعاصرة، وأوردت فيه أن العاصمة المغربية تعرف تناميا كبيرا لظاهرة العنف والاعتداء الجسدي باستعمال الأسلحة البيضاء والكلاب الشرسة.

ولفتت الرويسي النائبة الانتباه إلى ما يقوم به المعتدون من نشر بعض الصور على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يشهرون سيوفهم وسكاكينهم وغنائمهم من السرقات.


 

مشاهده: 187 | أضاف: ali | علامات: الخطر, الاسلخة البيضاء, السرقة, الاغتصاب, التشرميل, التهديد, الاجرام, القتل | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
الأعضاء المٌسجلون فقط يٌمكنهم إضافة تعليقات
[ التسجيل | دخول ]
طريقة الدخول
اعلانات
بحث
اعلانات بالمجان

 
 
 
 
التقويم
«  مايو 2014  »
إثثأرخجسأح
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031
اداعات مغربية
Aktab
Amazigh
Aswat
Atlantic Radio 92.5 FM
Cap Radio
Chada FM
Chaine Inter
Hit Radio Buzz
Hit Radio Dancefloor
Hit Radio FM
Hit Radio Mgharba
Hit Radio RnB
Hitradio
Idaa Al Watania 96.0 FM
Luxe Radio
Medina FM
MedRadio
Radio 2M
Radio France-Maghreb
Radio Maroc
Radio Mars
Radio Medi 1
Radio Plus Marrakech
Radio Rif Melody
Radio Sawa Morocco
Radio Yabiladi
Tachelhite Radio
Yabiladi Radio
قنواة التلفزة

أصدقاء الموقع
  • إنشاء موقع مجاني
  • منتدى الدعم والمساعدة
  • افضل 100 موقع
  • Facebook
  • Twitter
  • مقالات تقنية
  • كلمات الموقع مغرب
    الجيش الملكي الرجاء البيضاوي l'immigration au Canada اغاني المغرب الامازيغ كرة القدم المنتخب المغربي الدفاع الحسني الجديدي رقصات شعبية المنتخب المغربي لكرة القدم جريدة محمدية بريس المغربية صحيفة الكترونية مغربية تخص أخبار صحيفة محمدية بريس المغارييه محمدية بريس جريدة مغربية موقع جريدة محمدية بريس من المغرب المنتخب المغربي moteur صناعة السيارات عجائب و غرائب maroc عروض البيع والشراء ومنتدى متميز Morocco souq rabat مراكش جامع الفنى القفطان المراة المغربية لباس المراة لباس النساء الجلباب المغربية المراة الحناء الملك محمد السادس استراليا الجامعة الدراسة المانيا امريكا جامعات العربية جامعات المغرب جامعات دولية فرنسا كندا مدينة اسفي المغربية est تعليم مدارس مدينة مكناس المغربية الرباط Eurosport Hébergement Gratuit Site Web خريطة المغرب الجلباب المغربي الدار البيضاء الرجاء الراضي اكادير صورة اغادير منظر الجمال.نت دليل الجمال للمرأة العربية الجمال اللباس المغربي لباس الاعراس مغربية صور العاصمة Photos Image Photo imouzzar ifran foot ball احواش الاطلس فلكلور الحسن الثاني ملك المغرب اللاعب المهدي بن عطية جميلة سياحة شاطئ مدينة اكادير ادرار ملعب الامير الاميرة العائلة القصر الملكي المملكة المغربية رشيد مولاي رشيد

    Copyright MyCorp © 2016
    استضافة مجانية - uCoz Agence Référencement Maroc